الأخبار
Cross

2021

صدور مقال الوكالة الكاثوليكيّة للأخبار
إصدار 4 كانون الثاني 2021
على الرغم من الظروف الصحيّة الصعبة الناتجة عن كورونا والتي تفرض علينا الحيطة والحذر والإقامة في المنزل معظم الوقت، تجد دورين أبي رعد، مراسلة الوكالة الكاثوليكية للأخبار في لبنان، فرصة للكتابة عن الأبوين ليونار وتوما. 
المقال بالإنكليزيّة، والوكالة في الولايات المتحدة الأميركيّة، وأخبارها موجهة إلى مجموعة من المشتركين مؤلّفة بشكل خاصّ من الأبرشيات الكاثوليكيّة الأميركيّة.
خطوة إلى الأمام في مسيرة نشر سيرة حياة الأبوين الفاضلين واستشهادهما. عسى شفاعتهما تشفي كلّ من تعرّض لهذا الوباء.
 تقرأون المقال على صفحة الوكالة الرسميّة أو على صفحة إحدى المواقع الرديفة .

مقابلة تلفزيونية لكاتب هذا الموقع
إصدار 10 حزيران 2021

أجرى كاتب هذا الموقع مقابلة مع القناة التلفزيونية الأمريكية الكاثوليكية "Currents News" في 10 حزيران 2021 ، عشيّة الاحتفال باستشهاد الأب ليونار.

تغطّي القناة الأحداث العالميّة بطريقة موضوعيّة، وتقدّمها من وجهة النظر الكاثوليكيّة.

المقابلة منشورة على قناة اليوتيوب الخاصّة بالموقع .

 
أمانة سرّ الڤاتيكان تعيّن تاريخ تطويب الأبوين ليونار وتوما
إصدار 11 حزيران 2021
أصدرت أمانة سرّ الڤاتيكان بيانًا حدّدت فيه تاريخ تطويب الأبوَين ليونار وتوما في ٤ حزيران العام ٢٠٢٢، سنة كاملة من الصلاة والرجاء تحضيرًا لهذا الحدث الجليل. أعلنت الخبر حراسة الشرق الأدنى للإخوة الأصاغر الكبّوشيين في البيان التالي ، مرفقًا بملخّص عن سيرة حياة الأبوين. الشكر للربّ يسوع.

هنّوا الأبرار: توما وليونار
إصدار 25 أيلول 2021
أصدر الشاعر والملحّن ياسر فرنسيس لبكي من بعبدات ترنيمة جديدة بعنوان: هنّوا الأبرار... توما وليونار. والأخ ياسر هو عضو في رهبنة مار فرنسيس الثالثة للعلمانيين (فرع جبيل)، وعضو الشركة الفرنسيّة للمؤلّفين والملحّنين وناشري الموسيقى SACEM ، وعضو نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان SMCPL ، وله أعمال موسيقيّة عديدة منشورة، وأخرى قيد التحضير.
وقد ساهم في هذا العمل، إلى جانب الجوقة، كلٌّ من: توفيق تنوري (إنشاد منفرد)، إيلي العَلَم (عزف وتوزيع الموسيقى)، سيتو باغدازاريان (تسجيل ستوديو)، روجيه متى (كتابة النوتة الموسيقيّة).
تمّ تحميل الترنيمة على قناة اليوتيوب الخاصّة بال موقع

كتيّبان جديدان
إصدار ١٣ تشرين الثاني ٢٠٢١
أصدرت دار كُمبيوتايب (بعبدات) بالتعاون مع أدامو حبيب ملكي (كندا) كتيّبين جديدين عن الأبوَين ليونار عويس ملكي وتوما صالح، بلغات ثلاث: العربيّة والفرنسيّة والإنكليزيّة، بالألوان، للتوزيع مجانًا.
الهدف هو مساعدة المؤمنين للتعرّف على سيرة حياة الأبوَين واستشهادهما، وبالتالي، المشاركة بشكل أفضل في احتفال التطويب السنة القادمة.
الكتيّب الأوّل بعنوان «الأب ليونار عويس ملكي الكبّوشي، الرسول الوديع والشهيد المتواضع القلب، ١٨٨١-١٩١٥». والكتيّب الثاني بعنوان «الأب توما صالح الكبّوشي، الرسول الغيور وشهيد المحبّة الأخويّة، ١٨٧٩-١٩١٧».
الكتيّبان متوافران لدى دار كُمبيوتايب في بعبدات (لبنان).



مؤتمر صحفي للإعلان عن تطويب الأبوَين ليونار وتوما
إصدار ٦ كانون الأوّل ٢٠٢١
أعلنت الرهبنة الكبّوشية عن المؤتمر الصحفي الذي سيُعقد في مكاتب المركز الكاثوليكي للإعلام في جل الديب، يوم الأربعاء الواقع فيه 8 كانون الأول 2021، عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا، للإعلان الرسمي عن تطويب الأبوَين ليونار وتوما. يتضمّن البرنامج ما يلي:

1- يقوم السفير البابوي، المطران جوزف سبيتيري، بقراءة مرسوم الكرسي الرسولي في روما.

2- يتحدّث المطران سيزار أسّيان، النائب الرسولي على اللاتين في لبنان، عن أهميّة حدث التطويب بالنسبة للكنيسة في لبنان.

3- يقوم الأب ميخائيل مغامس الكبّؤشي بتقديم السيرة الذاتية لكلٍّ من الشهيدين.

4- يقوم الأب عبدالله نفيلي ، الرئيس العامّ لرهبانيّة الإخوة الأصاغر الكبّوشيين في الشرق الأدنى، بعرض سريع لبرنامج التطويب. 

زيارة سَيف ومريم
إصدار ٣١ كانون الأوّل ٢٠٢١
زار بعبدات اليوم سَيف سعد الله قاشا وزوجته مريم من قرقوش (محافظة نينوى- العراق) طالبين شفاعة الأب ليونار لشفاء سَيف، واستعادة نظره الذي فقده جرّاء عمليّة جراحيّة في ألمانيا.
تُعتبر هذه هي الزيارة الأولى من قبل أشخاص أتوا لطلب شفاعة ليونار، والفضل بذلك يعود إلى فاضل ونجمه طيّار اللذان اصطحبا الزوج إلى بعبدات.
فبعد زيارة غرفة الأب ليونار والصلاة فيها، وسماع بعض الشروحات من صاحب هذا الموقع، إنتقل الجميع إلى كنيسة القدّيس أنطونيوس لاستكمال الزيارة والصلاة.
نضمّ صلاتنا إلى صلاة سَيف ومريم طالبين الشفاء لسَيف، وأيّامًا منوّرة له.           
 
       
شارك:
Facebook
تويتر
إطبع
Go To Top
انتقل إلى أعلى الصفحة
الفصل السابق

2020

2020

Previous Chapter
الفصل التالي

2022

2022

Next Chapter
Go To Top
متابعة القراءة
...ومرّة أخرى، يـَـتـلـطَّـخ الثوب الفرنسيسي بدم الشهداء...
LeonardMelki
© فارس ملكي 2013