الأخبار
Cross

2022



إستعدادًا للاحتفال بالتطويب في ٤ حزيران من هذه السنة، في دير الصليب (بقنايا-لبنان)، قمنا بوضع صفحة جديدة بعنوان « الإعداد المباشر للتطويب » التي ستضمّ معظم الأخبار والنشاطات التي ستُقام حتّى يوم الاحتفال.

وسنكتفي بإيراد بعض الأمور والأحداث التي لها علاقة بالأب ليونار ولكن لا علاقة مباشرة لها بالتطويب، نضمّها إلى صفحة الأخبار هذه.


صفحة فيسبوك جديدة للرهبنة الكبّوشيّة
إصدار ٢٩ آذار ٢٠٢٢

الرهبنة الكبّوشيّة تطلق صفحة فيسبوك خاصّة بالشهيدين ليونار وتوما لمواكبة الاستعدادات الجارية لتطويبهما، تجدونها على العنوان التالي:
https://www.facebook.com/Capucins-Proche-Orient-104141938924891


دعوة البطريرك الراعي للمشاركة في احتفال التطويب
إصدار ٢٩ آذار ٢٠٢٢

إستقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي سيادة المطران سيزار إسيان النائب الرسولي في لبنان، والأب عبدالله ال نفيلي الرئيس العام للآباء الكبوشيين في الشرق الأدنى، يرافقهم عدد من الكهنة، لدعوة صاحب الغبطة للمشاركة في قداس تطويب الشهيدين الكبوشيين ليونار وتوما. ونرى في الصورة، حول البطريرك، بدءًا من يمين القارئ: الأب عبد الله ال نفيلي ، المطران سيزار إسيان، الأب الياس رحمه، الأب شارل سلهب.



دعوة رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة للمشاركة في احتفال التطويب
إصدار ٣١ آذار ٢٠٢٢

إستقبل رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة الجنرال ميشال عون الأب عبد الله النُفَيلي، الرئيس العامّ للآباء الكبّوشيين في الشرق الأدنى، يرافقه عدد من الآباء، الذين دعوه للمشاركة في قداس تطويب الشهيدين ليونار وتوما. ونرى في الصورة، حول الرئيس، بدءًا من يمين القارئ: الأخ ريمون نداف، الأب الياس رحمه، الأب عبد الله ال نفيلي ، الأب شارل سلهب.



مذبح ليونار وتوما في كنيسة القدّيس انطونيوس البادواني
إصدار ٢٠ أيلول ٢٠٢٢

بموازاة احتفال تطويب الأبوين ليونار وتوما، وُضعت صورة غير رسميّة للأبوين، على مذبح جانبي، في كنيسة القدّيس انطونيوس البادواني في بعبدات، يقع إلى الجهة اليمين من مدخل الكنيسة الرئيسي.  
وكان هذا المذبح، في السابق، وُضع عليه تمثال للقدّيس يوسف، فيما كان المذبح المقابل له، أي الواقع إلى الجهة اليسرى من مدخل الكنيسة الرسمي، وُضع عليه تمثال للعذراء مريم. كانت الذبيحة الإلهيّة تُقدّم على المذبح الرئيسي فقط، ولم يتمّ يومًا الاحتفال بها على هذين المذبحين.
وبعد بضعة أشهر، أصبحت الصورة الرسميّة جاهزة، وهي من أعمال الفنان اللبناني انطوني خليل، الأستاذ في جامعة الألبا، فتمّ استبدال الصورة السابقة بالصورة الرسميّة، وجلسَت مكانها على المذبح الجانبي إلى اليمين، في شهر أيلول العام ٢٠٢٢.
وفيما يلي الصورة الرسميّة.






شارك:
Facebook
تويتر
إطبع
Go To Top
انتقل إلى أعلى الصفحة
الفصل السابق

2021

2021

Previous Chapter
الفصل التالي

2023

2023

Next Chapter
Go To Top
متابعة القراءة
...ومرّة أخرى، يـَـتـلـطَّـخ الثوب الفرنسيسي بدم الشهداء...
LeonardMelki
© فارس ملكي 2013