وسائل الإعلام
  |  
المقالات
Cross

قداس بيت شباب ٢٠٢٤

تمهيدًا لفعل تكريس الحنية الصغيرة، الواقعة إلى يمين المذبح، في كنيسة القدّيس يوحنا المعمدان ـ بيت شباب، للأب ليونار عْوَيس ملكي، أقامت الرعيّة محاضرة ثنائية ، يوم الاثنين الواقع فيه ١٠ حزيران، الساعة ٧ مساءً، في الصالة الملاصقة للكنيسة.

وفي اليوم التالي، الثلاثاء الواقع فيه ١١ حزيران، الساعة ٧ مساءً، جرى تكريس الحنية بحضور جمع من الكهنة، وأُقيمت الذبيحة الإلهيّة في الساحة الخارجيّة للكنيسة، اشترك فيها المؤمنون من بيت شباب وبعبدات ومنهم من آل يمين أتوا من زغرتا.

ترأس الذبيحة  النائب العام في أبرشية أنطلياس المارونية، المونسنيور شربل غصوب ، عاونه رئيس عام الآباء الكبّوشيين في لبنان، الأب عبد الله النفيلي، وكاهن الرعيّة، الخوري بولس الراعي، وقامت جوقة حملايا بالخدمة.

كما شارك كاهن رعيّة السيّدة ومار جرجس في بعبدات، الخوري طانيوس خليل؛ وكاهن رعيّة مار انطونيوس في بعبدات، الأب شربل فياض الكبّوشي؛ وكهنة رعايا بيت شباب: الخوري ميراب سليمان الحكيم، والخوري جان الرامي، والخوري الياس غصوب، والشدياق جوني معوّض. وسُجّل حضور ومشاركة الأب كارل داود يمين من رهبان دير مار أنطونيوس النبع للرهبنة اللبنانية المارونية في بيت شباب.

والجدير ذكره أنّ أصدقاء الأبوين ليونار وتوما قاما بتقديم صورة الأب ليونار المشغولة على كانڤا بطريقة خاصّة، وهي الصورة التي أهداها إلى نسيبته طمار خليل فارس يمين من بيت شباب، العام ١٩٠٦، إضافة إلى صورة سيّدة إيليج، مشغولة بالطريقة نفسها، وُضعت في الحنية الواقعة إلى شمال المذبح. وقد قام المونسنيور غصوب مع الكهنة بتكريس الصورتين الموضوعتين في الحنيتين.
 
وفيما يلي بعض المشاهد من القداس.

لمتابعة القداس بالڤيديو أنقر هنا .

1
2
شارك:
Facebook
تويتر
إطبع
Go To Top
انتقل إلى أعلى الصفحة
الفصل السابق

محاضرة بيت شباب ٢٠٢٤

محاضرة بيت شباب ٢٠٢٤

Previous Chapter
Go To Top
متابعة القراءة
...ومرّة أخرى، يـَـتـلـطَّـخ الثوب الفرنسيسي بدم الشهداء...
LeonardMelki
© فارس ملكي 2013